السعودية تُمول تطوير الصناعة العسكرية للمغرب بـ22 مليار دولار

زنقة 20 . الرباط

نقل موقع أمريكي متخصص في الصناعة الحربية، أن المملكة العربية السعودية، ستُخصص 22 مليار دولار لتمويل تطوير غير مسبوق للترسانة الحربية للمملكة المغربية.

وحسب التقرير الدينقلت عنه “المساء” الخبر، فان السعودية ستقدم تمويلا للمغرب من أجل تمكينه من تطوير الصناعة الحربية فوق أراضيه، وذلك في عقد يقوم على انخراط عمالقة الصناعات الحربية لتقديم الخبرات اللازمة.

وتُضيف الصحيفة، أن السعودية قدمت دعما ماليا للمغرب يناهز 22 مليار دولار، سيتم استثمارها في مجال الصناعات الحربية فوق الأراضي المغربية، انطلاقا من هذه السنة وإلى غاية سنة 2019.

وحسب الاتفاق بين البلدين، فان العقد يشتمل على تقديم دعم لوجستيكي والمشاركة في التداريب والتمارين العسكرية، والتي تقوم على تبادل الخبرات في العديد من المجالات المتعلقة بالصناعة الحربية، حيث ستسهر على ذلك مجموعة من الشركات العملاقة في مجال الصناعات الحربية، أمريكية، كندية وفرنسية.

وحسب اليومية، فان شركات عملاقة بينها “بومباردي وإيرباص وصافران وتاليس”، ستباشر هذه الشركات أعمالها بالمغرب انطلاقا من السنة الحالية، عبر فتح مكاتب لها، من أجل تطوير منظومة المغرب الدفاعية، وجعلها وحدة مصنعة بدل اكتفائها بإبرام صفقات التسلح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد