تدوينة حول انتحار مريض في مصحة خاصة تقود إلى اعتقال ناشط سياسي بقلعة السراغنة !

زنقة 20 | متابعة

أعلن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة عن توقيف ياسين بنصالح، عضو المكتب الإقليمي والمجلس الوطني للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان و المنتمي لحزب الإستقلال، من طرف الضابطة القضائية بقلعة السراغنة.

مصادر حقوقية ذكرت أن الناشط الحقوقي و السياسي المعتقل ، كان قد دون تدوينة على حسابه الفايسبوكي اعلن فيها انتحار مواطن يعالج بمصحة خاصة في قلعة السراغنة.

و أضاف في ذات التدوينة ، أن ذات المواطن ألقى بنفسه من الطابق العلوي للمصحة.

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وهي الهيئة التابعة لحزب الإستقلال ، أكدت أن الناشط المعتقل صدر في حقه حكم بالحبس النافذ يوم الجمعة على خلفية قضية حركتها ضده إحدى المصحات الخاصة التي شهدت حادثة انتحار مواطن بداخلها.

المكتب المركزي للعصبة، أصدر بيانا استنكاريا قال فيه إن المعتقل كان قد تعرض لما اعتبره “سلسلة من المضايقات والتهديدات والمناوشات” الرامية إلى إسكاته حسب بيان العصبة، كان آخرها الحكم الذي صدر في حقه نهاية الأسبوع الماضي في قضية المستشفى الخاص الذي توفي به مواطن إثر سقوطه من طابق علوي، حيث تم الحكم على الناشط الحقوقي بشهرين حبسا نافذا وغرامة قدرها 2000 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى وبأدائه تعويضا مدنيا قدره 20000 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد