هيئة حقوقية : مقتل الحقوقي الطاهري بالراشدية “اغتيال سياسي” !

زنقة 20 | الرباط

قال المركز المغربي لحقوق الإنسان، أن “مقتل الناشط الحقوقي بمدينة الراشيدية حسن الطاهري، اغتيال سياسي وليس فعلا إجراميا عاديا.

المركز الحقوقي و في بلاغ له طالب ” الجهات المكلفة بإنفاذ القانون باعتقال الجناة فورا سواء الفاعلين أو محرضيهم، وتقديم الجميع إلى المحاكمة”.

واستغرب المركز الحقوقي “عدم حماية الجهات المسؤولة للمناضل حسن الطاهري من التهديدات التي كان يتعرض لها أثناء نضالاته الموثقة لمحاربة مظاهر الفساد وممارسات عصابات النهب والإجرام بالمنطقة، رغم تقديمه لشكايات في الموضوع إلى الجهات الأمنية والقضائية المعنية”.

كما دعا ” الدولة المغربية بضرورة حماية المناضلين من العصابات الإجرامية، حتى لا تصبح النضالات الحقوقية، على حد قوله، خطيئة يقتل بموجبها الحقوقيون بدم بارد،” مديناً ” بشدة حالة الانفلات الأمني بمنطقة الجرف بمدينة الراشيدية”.

هذا و شهدت مدينة الجرف، بإقليم الراشيدية، قبل ايام حادثا مأساويا  وذلك بعد العثور على الناشط الحقوقي حسن الطاهري (الزيتوني)، مدرجا في دمائه قرب بيته ليتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة .

وحسب مصادر متفرقة فقد تم العثور على الناشط الحقوقي حسن الطاهري وآثار العنف بادية على جثته ، وذلك بعد أيام على تعرضه لاعتداء من طرف ملثمين.

واشتهر الحسن الطاهري بإقليم الراشيدية والمدن المجاورة، بانتقاده الشرس للهيئات المنتخبة، حيث تبنى العديد من الملفات، التي كان يتحدث عنها في فيديوهات البث المباشر على صفحته بموقع التواصل فيسبوك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد