برلمانيون عن ‘البـام’، ‘الاتحاد الاشتراكي’، ‘الاستقلال’ و’الحركة الشعبية’ يرفضون التخلي عن معاشاتهم

زنقة 20. الرباط

رفض برلمانيون عن أحزاب من الأغلبية الحكومية و المعارضة قبول مناقشة تعديل المعاشات المخصصة لهم اثر المطالب الشعبية العارمة.

و عبر برلمانيون عن أربعة أحزاب هي ‘الأصالة والمعاصرة’، ‘الاتحاد الاشتراكي’، ‘الاستقلال’ و ‘الحركة الشعبية’ في دردشة هامشية، عن عدم موافقتهم على استعداد أحزابهم الانخراط في مناقشة المطلب الشعبي القاضي بالغاء المعاشات التي تكلف ميزانية الدولة ملايير السنتيمات سنويا.

و قال برلماني لموقعنا، فضل عدم الكشف عن هويته، أن نسبة كبيرة من البرلمانيين ورغم كونهم من الأسر الميسورة أو المتوسطة، يعارضون تعديل معاشاتهم’.

وحسب ذات المتحدث لموقعنا، فان ‘البرلماني بعد نهاية مهامه النيابية وفي يحالة الغاء معاشه، سيكون قد خسر شيئين ‘أولهما صفة ‘برلماني سابق’ و معاشه الشهري الذي بواسطته يكتسب صفة البرلماني التي يتم استغلالها في ‘ممارسة سلطة’ وهمية بالمنطقة التي ينحدر منها.

الى ذلك كان البرلماني ‘حسن طارق’ عن حزب ‘الاتحاد الاشتراكي’ قد اعتبر أن معاش البرلمانيين ‘ليس ريعاً’ في رده على المطلب الشعبي العارم بالغائها.

وكان البرلماني ‘خيي’ عن حزب ‘العدالة والتنمية’ قد هاجم المطالبين بالغاء المعاشات البرلمانية واصفا الداعين الى ذلك بـ’السفهاء’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد