المجلس العلمي الأعلى يستنكر الإساءة للرسول ﷺ و يدعو إلى ضبط النفس !

زنقة 20 | الرباط

استنكر المجلس العلمي الأعلى، الإساءة لـ”الرسول صلى الله عليه وسلم، عبر السعي لنشر فيلم يحرف مضمون رسالته “المبنية على السلم والسلام، والمحبة والوئام بين بني الإنسان”.

و استنكر المجلس في بلاغ له، موقع باسم محمد يسف، أمينه العام، “هذا الفعل الشنيع الذي يدل على المكر وإرادة الفتنة، وعلى تجاهل المسئولية الإنسانية التي تلزم جميع الأفراد والشعوب، باحترام الديانات والمعتقدات والأفكار”.

وأعرب البلاغ، عن موقف المجلس “الراسخ في أن كل محاولات استفزاز المسلمين والنيل من مقدساتهم لن تنال، لا من ثقتهم بالله، ولا من تمسكهم بالرسالة السامية التي أتى بها النبي الرسول محمد بن عبد الله عليه الصلاة السلام، داعيا إلى الخير وهاديا إلى الصراط المستقيم، مصداقا لقوله تعالى: ﴿والله يدعو إلى دار السلام﴾”.

وأكد المجلس على أن”رد الإساءة لا يكون بالإساءة، ومقابلة الاستفزاز لا يكون بالعنف والجريمة، وإنما يكون بالحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن، وبالتفاهم بين حكماء العالم من جميع الشعوب والأديان، من أجل التشاور والتعاون على صيانة الحرمات وإقرار التفاهم بين البشر، وتجنب أسباب التنافر والعدوان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد