بي بي سي : المغرب يدعم بقاء أحمد أحمد على رأس الكاف ومحور الجزائر/جنوب إفريقيا/ نيجيريا يرفض !

0

زنقة 20 | متابعة

أصبح من المرجح أن يستمر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في منصبه لفترة رئاسية ثانية بعدما حصل على دعم من 46 اتحادا كرويا بينها المغرب من أصل 54 مسجلين في “كاف” وذلك حسب تقرير نشرته شبكة “بي بي سي”.

وقال التقرير إن ذلك الدعم يأتي من الاتحادات على الرغم من أن الملغاشي والذي تولى رئاسة كاف في 2017، لم يعلن بشكل رسمي نيته الترشح لفترة رئاسية ثانية خلال انتخابات شهر مارس المقبل.

ويعد التاريخ النهائي للتقدم لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو 12 نوفمبر.

وأرسلت الاتحادات الـ46 من 6 مناطق إفريقية مختلفة بيانا حثت من خلاله صاحب الـ60 عاما على الترشح، وأنها ستدعمه بقوة للترشح مجددا رغم أنه موضع تحقيق لقضية ضمن أخلاقيات فيفا.

وقال نص البيان: “اليوم، نحن رؤساء 6 مجالس اتحادات إفريقية، مدعومة من 46 رئيس اتحاد كرة من أصل 54 اتحاد، ندعو الرئيس أحمد من أجل الترشح لولاية ثانية لكي يستمر في إنجازاته، إن قرر ذلك سندعمه”.

وتابع “الرئيس أحمد منح الكرة في إفريقيا دفعة جديدة، وعمليات إعادة البناء والتشكيل التي بدأت منذ يومه الأول في فترته بنت منظمة متطلبة وقوية وتسمو كل يوم للمعايير الدولية”.

وأردف “عملية إعادة تشكيل المنظمة الحيوية جعلت الإدارة أكثر فاعلية، والشفافية خاصة المالية أصبحت مصدر قلق كبير وهي تتطور كل يوم”.

وأتم “كاف يقوم بعمله بأفضل حال، لكن المنظمة تظل عرضة للخطر، عمليات التحول في المنظمة تؤتي ثمارها، لكن عمليات إعادة تشكيل وتطوير كاف يجب أن تستمر، ثقافة المعايير العالية أصبحت عادة، ويتطلب هذا وقتا ومثابرة ويقظة لا يمكن أن يحققها سوى الاستقرار”.

وأوضحت “بي بي سي” أن هناك 8 اتحادات لم تضع اسمها في البيان، وهم الجزائر وبتسوانا وكوت ديفوار ونيجيريا وسيراليون وجنوب إفريقيا وأوغندا وزيمبابوي.

وكان أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم رفض استبعاد اسمه من سباق الترشح لرئاسة كاف، قائلا إن هناك الكثير من الأشياء الجوهرية الخاطئة في كاف حاليا.

وانسحب طارق بوشماوي عضو اللجنة التنفيذية في كاف من الانتخابات بعدما أعلن وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم أوراق ترشحه للانضمام للجنة التنفيذية بعد فتح فترة التسجيل بوقت قليل خلال الشهر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد