وضع اللمسات الأخيرة لإفتتاح قنصليتين جديدتين بالعيون !

0

زنقة 20 | علي التومي

كشف مصد شديد الإطلاع، لـRue20.com، بانه من المنتظر يوم الثلاثاء المقبل، ان يشرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، على مراسيم افتتاح قنصليتي جمهورية زامبيا ومملكة اسواتيني بكبرى حواضر الصحراء العيون.

ومن شان هاتين التمثيليتين الديبلوماسيتين الجديدتين لهذين البلدين الافريقيين، أن يرفع عدد التمثيليات الديبلوماسية بكبرى مدن الاقاليم الجنوبية للمملكة، إلى 8 قنصليات افريقية.

وكانت مدينة العيون،قد شهدت الأشهر القليلة الماضية، افتتاح قنصليات دول افريقية لكل من جزر القمر، والغابون وساو تومي برانسيب وأفريقيا الوسطى والكوت ديفوار وبوروندي،فضلا عن 7 قنصليات أفريقية تم افتتاحها، بمدينة الداخلة، وهي غامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية.

كما اشارت مصادر دبلوماسية مطلعة، بأن دولا إفريقية عديدة في طريقها لإعلان افتتاح تمثيليات دبلوماسية لها في غضون الأشهر المقبلة، وذلك في إطار مسلسل إقناع الدول الإفريقية بافتتاح قنصلياتها العامة بكبريات مدن الأقاليم الجنوبية، تفعيلا لتوصيات خطاب الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، الذي شدد على أن “منطقة الصحراء المغربية بوابة المملكة نحو القارة الإفريقية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد