المغرب يرد الصاع صاعين لإسبانيا ويمنع دخول شاحنات البضائع الإسبانية لترابه

زنقة 20. الرباط

‏في رد مباشر للسلطات المغربية على منع عشرات الشاحنات المغربية التجارية من دخول التراب الإسباني، أصبح ممنوعاً على كافة الشاحنات القادمة من إسبانيا دخول التراب الوطني المغربي بشروط.

و حصل منبر Rue20 على وثيقة رسمية لإدارة ميناء طنجة المتوسط، أكبر بوابة بحرية للمملكة، تعلن من خلالها بأنه وبداية من الإثنين 26 أكتوبر، ستمنع كافة الشاحنات التجارية الإسبانية من دخول التراب الوطني بإستثناء الشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع شريك مغربي بإتفاقيات مشتركة.

وحسب ذات الوثيقة الرسمية لميناء طنجة المتوسط، فإن الشركات الإسبانية التي كانت تتكفل شاحناتها بنقل وإيصال البضائع لغاية المدن الداخلية، ان يكون بمقدورهم بداية من الإثنين 26 أكتوبر، مواصلة مسارهم من ميناء طنجة المتوسط، وسيتعين عليهم إفراغ حمولتهم بالميناء والعودة فوراً إلى إسبانيا، لتتكلف شركات مغربية وشاحنات مغربية بنقل البضاعة إلى نقطة الإستلام، رداً على المعاملة بالمثل من طرف السلطات الإسبانية تجاه شركات نقل البضائع المغربية التي تفاجئت منذ أسابيع بقرار أحادي من طرف السلطات الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد