ديزني تستحوذ على جناح المغرب بعد عجزه عن أداء ديون بملايين الدولارات !

0

زنقة 20 | الرباط

استحوذت “عالم ديزني” المتواجدة بضاحية أورلاندو الأمريكية بشكل كامل على الرواق المغربي المعروف بإسم “مطعم مراكش” ، بعد عجزه عن أداء ديون بملايين الدولارات.

و نقلت وسائل إعلام أمريكية أن الجناح المغربي طلب قرضا ما بين 1 و 2 مليون دولار لأداء أجور 260 من مستخدميه بسبب جائحة كورونا ، إلا ان إدارة الرواق الذي يموله المغرب عجز عن أداء تلك القروض.

BREAKING: Disney Officially Taking Ownership of All Morocco Pavilion Businesses at EPCOT

 

و حسب ذات المصادر ، فإن عالم “والت ديزني” استحوذ رسميًا على جميع شركات جناح المغرب في منتجع EPCOT الذي يضم “عالم ديزني في ولاية فلوريدا ، بما في ذلك جميع مواقع الأطعمة والمشروبات والبضائع.

و ذكرت ذات المصادر ، أن السفارة المغربية ومكتب السياحة المغربي سيبقيان كمستشارين ثقافيين فقط و ليسا كمالكين و مساهمين في الجناح.

و افتتح رواق المغرب سنة 1984، حيث أشرفت على تدشينه الأميرة لالة مريم، وتعاقدت إدارة ديزني مع عدد من المغاربة، اثنان يشرفان على تشغيل مطعم مغربي، وآخر يقتني ألبسة وبضاعة تقليدية محلية، ثم تتكلف إدارة ديزني بعرضها للبيع للسياح.

و في يوليوز الماضي ، أعادت شركة “والت ديزني” فتح أبواب متنزهها الشهير بفلوريدا للمرة الأولى بعد 4 أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد