الفردوس يرفض التأشير على مشروعين ملكيين بمراكش‎ !

زنقة 20 | محمد المفرك

أفادت مصادر مطلعة ان عثمان الفردوس وزير الثقافة و الشباب والرياضة جعل نفسه في ورطة بعد إقدامه على منع ورفض التأشير على مشروعين ملكيين في إطار برنامج تثمين المدينة العتيقة لمراكش و الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس شهر فبراير 2018 الماضي.

وحسب ذات المصادر ، فإن مسؤولي الوكالة الحضرية ومصلحة التعمير بولاية جهة مراكش اسفي والمجلس الجماعي لمراكش والمديرية الجهوية للسكنى وسياسة المدينة والوقاية المدنية وباقي المتدخلين الآخرين وافقوا على مشروعي إحداث مرأب أرضي بعرصة بوعشرين ومرأب آخر بساحة الأنطاكي اللذان من شأنهما أن يساهمان في التخفيف من حالة الاختناق على مستوى حركة السير والجولان في المدينة العتيقة لمراكش لكن وزير الثقافة كان له رأي اخر يتعلق بمنع ورفض المشروعين لتكون بذلك وزارة الثقافة هي الوحيدة التي رفضت المشروعين.

يشار إلى أن عدة مشاريع ملكية أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس في اطار مشروع مراكش الحاضرة المتجددة وبرنامج تثمين المدينة العتيقة اقبرت من طرف وزارة الثقافة بينها مشاريع ترميم باب أغمات وباب دكالة وديوان الكتبيين و تهيئة جنان الشيخ “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد