كبير الجبهة يهاجم غوتيريش و يدعو ميليشيات البوليساريو إلى التظاهر في الكركارات !

زنقة 20 | متابعة

قال ابراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو،” إن جبهة البوليساريو قد أخذت علماً بمضمون الإحاطة الصحفية للأمين العام، والتي تضمنت اشارات حول عدم عرقلة “حركة المرور التجارية والمدنية” على خلفية ما يقوم به متظاهرون من المخيمات بالكركرات.

واكد ابراهيم غالي في رسالة موجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة،انطونيو غوتيرس امس الخميس،” إن وجود المدنيين الصحراويين في المنطقة العازلة بالكركرات لا يشكل انتهاكاً لأي اتفاق عسكري، معتبرا ان بعثة المينورسو ليست لديها أي ولاية لمنع الصحراويين المدنيين من الاحتجاج السلمي بتلك المنطقة”.

واردف غالي، مؤكدا ان جبهة البوليساريو تعتبر المعبر الحدودي كذلك سببا رئيسيا للتوتر الموجود في المنطقة، مشيرا أن “حركة المرور التجارية والمدنية” التي أثيرت في بيانات وتقارير الأمين العام الأخيرة تمر عبر منطقة خاضعة لسيطرة وإدارة جبهة البوليساريو”.

وطالب غالي في رسالته، بضرورة إغلاق ما أسماه الثغرة الغير القانونية دون مزيد من التأخير لأنها تعرض للخطر ليس فقط الوضع في الشريط العازل ولكن أيضا وقف إطلاق النار نفسه”.

و اكد ابراهيم غالي ، ان جبهة البوليساريو لن تمنع أنصارها من ممارسة ما أسمته “حقهم في التظاهر” في أي مكان من المنطقة العازلة وذلك بعد مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى فتح المعبر والامتناع عن كل ما من شأنه اعاقة حركةالمرور المدني والتجاري عبره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد