ملك وملكة هولندا يعتذران للشعب : رحلة اليونان كانت غلطة و من المؤلم أن نخون ثقتك (فيديو)

زنقة 20 | وكالات

اعتذر ملك هولندا فيليم ألكسندر وزوجته ماكسيما اليوم الأربعاء للشعب الهولندي عن الرحلة التي قاما بها إلى اليونان خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

و خاطب الملك الشعب الهولندي بالقول : ” أخاطبكم بأسف ..رحلتنا إلى اليونان أثارت ردود فعل قوية من العديد من الهولنديين ومن المؤلم أن نكون قد خنا ثقتك بنا على الرغم من أن الرحلة كانت تتماشى مع الإحترازات ، إلا أنه لم يكن من الحكمة عدم مراعاة تأثير القيود الجديدة على مجتمعنا”.

و قطع ملك هولندا فيليم ألكسندر وزوجته يوم الجمعة الماضي ، عطلة كانا يقضيانها في اليونان بعد أن تعرضا لانتقادات بسبب السفر خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الملك وزوجته الملكة ماكسيما في بيان نشره القصر الملكي في وقت متأخر من مساء اليوم: “نرى ردود الفعل من الناس على تقارير نشرتها وسائل إعلامية.. نود ألا ندع مجالا للشك في أن من الضروري اتباع الإرشادات للسيطرة على كوفيد-19.. النقاشات بشأن عطلتنا لا تساهم في ذلك”.

وعلى الرغم من أن عطلة الملك في اليونان لم تخالف أي قواعد بموجب إجراءات العزل لمكافحة المرض في بلاده بما يشمل قيودا جديدة قبل أيام، إلا أن الحكومة نصحت بعدم السفر إلا للضرورة.

وكان الملك والملكة قد قدما اعتذارا في أغسطس بسبب عطلة سابقة إلى اليونان بعد أن نشرت صورة لهما دون مراعاة إرشادات التباعد الاجتماعي.

وسجلت هولندا ما يقرب من ثمانية آلاف حالة إصابة جديدة بكورونا يوم الجمعة وهي زيادة قياسية في البلد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد