الأمم المتحدة تحذف المغرب من لائحة الدول المرشحة لعضوية مجلس حقوق الإنسان بعد خطأ “الصوت الواحد” !

زنقة 20 | الرباط

قامت الأمم المتحدة عبر موقعها الرسمي من حذف إسم المغرب من لائحة الدول التي تقدمت للترشيح في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023.

الموقع كان قد نشر أمس الأربعاء أن المغرب حصل على صوت واحد فيما يخص انتخابات ممثلي المجموعة الإفريقية في مجلس حقوق الإنسان ، قبل أن يتم حذف إسم المغرب اليوم الخميس.

و ذكرت الهيئة الأممية أن خمس عشرة دولة فازت بعضوية مجلس حقوق الإنسان لمدة ثلاث سنوات، تبدأ في 1 يناير 2021 ، في الإنتخابات التي جرت أول أمس الثلاثاء.

و اقتصرت لائحة الدول الإفريقية الفائزى بمقاعد مجلس حقوق الإنسان على السنغال: 188 صوتا؛ كوت ديفوار: 182 صوتا؛ ملاوي: 180، غابون: 176.

وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، نشرت توضيحا بشأن انتخابات ممثلي المجموعة الإفريقية في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023.

وذكرت وزارة الدولة، في توضيح لها، أنه “تبعا لما تداوله البعض بخصوص انتخابات ممثلي المجموعة الأفريقية في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023، يجب التوضيح بأن الدول الإفريقية التي كانت مرشحة هي السنغال وساحل العاج والكابون وملاوي “.

وأكدت أن “المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية، وأن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا المجال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد