حمي الدين: الفيسبوك أصبح منافس البيجيدي الوحيد والأحزاب لم تعد قادرة على مواجهتنا

0

زنقة 20. الرباط

قال البرلماني والقيادي البيجيدي ‘عبد العلي حمي الدين’ أن حزبه أصبح يواجه منافساً واحداً هو شبكات التواصل الإجتماعي.

و كتب ‘حمي الدين’ في تدوينة على حسابه بالفيسبوك بأن كافة الأحزاب لم تعد تستطيع منافسة حزب ‘العدالة والتنمية’، وأصبحت مواقع التواصل الإجتماعي الوحيدة التي تواجه وتنافس حزب المصباح.

و وجه حمي الدين خطاب إهانة مباشرة للأحزاب السياسية التي وصفها بالضعيفة والغير القادرة على مواجهة حزب ‘العدالة والتنمية’.

ذات القيادي بالحزب الإسلامي، شدد على أن حزب المصباح لم يعد يواجه منافسين سياسيين واضحين، لكونه متفوق على بقية الأحزاب السياسية، وهو الآن أصبح يواجه فضاءات التواصل الإجتماعي فقط.

وتحولت شبكات التواصل الإجتماعي والمنابر الالكترونية إلى مساحات للمواطنين للتعبير عن رفضهم لتدبير ‘العدالة والتنمية’ لشؤونهم، بسبب الفساد المستشري طيلة تسع سنوات في الحكم، و كذا المحسوبية والزبونية التي يستفيد منها ألاف المنتسبين للحزب الإسلامي، دون إغفال رفع سن التقاعد والأسعار والاقتطاعات من رواتب الموظفين وتسمين الرواتب لكبار الموظفين.

وأصبحت شبكات التواصل الاجتماعي تشكل كابوساً حقيقياً لحزب ‘العدالة والتنمية’ بعدما تخلت عدد من الأحزاب عن القيام بدورها الرقابي خاصة في صفوف المعارضة.

وتجند وزراء و برلمانيو وعمداء ‘البيجيدي’ لمهاجمة النشطاء على مواقع الاجتماعي بشراسة، بعدما أحسوا بتهديد مصالحهم وإمتيازاتهم التي تتعاظم في الوقت الذي يعيش فيه نصف المغاربة تحت عتبة الفقر في ظل جائحة أزمت وضعية ملايين المواطنين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد