إنطلاق موسم التكوين المهني بجهة فاس بإفتتاح معهد مهن النقل الطرقي بتجهيزات حديثة

زنقة 20. الرباط

قام السيد عرفات عثمون الكاتب العام لقطاع التكوين المهني بمعية السيد سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس والسيد محند العنصر رئيس جهة فاس مكناس والسيدة لبنى طريشة المدير العام لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، بإعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم التكويني 2020-2021 بفاس والذي انطلق فعليا يوم الاثنين 12 أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الانطلاقة في إطار المخطط الذي وضعته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتنسيق مع شركائها من القطاعات المكونة، لإعداد الدخول التكويني تفاعلا مع الظرفية الاستثنائية التي تجتازها بلادنا في ظل المؤشرات المقلقة لجائحة كوفيد 19، مع تبني نموذج تكويني مزدوج، عن بعد وحضوري بما يضمن سلامة المتدربات والمتدربين وهيأة التأطير الإداري والبيداغوجي والأسر وفق شروط ومعايير تستجيب لإجراءات الوقاية المقررة من طرف السلطات المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الانطلاقة الرسمية أعطيت من المعهد المتخصص للتكوين في مهن النقل الطرقي واللوجستيك الذي تم افتتاحه اليوم بفاس، بطاقة استيعابية تبلغ 450 مقعدا بيداغوجيا لتقديم التكوين في تسع شعب بمستويات التقني المتخصص والتقني والتأهيل.

وبهذه المناسبة، تم توقيع اتفاقية بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل وشركة الاتصالات أورنج بالمغرب، بهدف تمكين المتدربات والمتدربين من الولوج مجانا، عبر شرائح ستوضع رهن إشارتهم، لمنصات التكوين عن بعد والوثائق والدروس الموضوعة بهذه المنصات من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد