أقدم سوق للماشية بالعيون يتحول إلى فضاء أخضر ومتنفس للمواطنين (صور)

0

زنقة 20 | علي التومي

في بادرة استحسنها غالبية سكان كبرى حواضر الصحراء، حولت جماعة العيون، سوق ماشية عشوائي، الى مساحة خضراء تجنب المواطنين والاهالي من الروائح الكريهة والأمراض الذي رافقتهم ردحا من الزمن.

و يجري العمل على قدم وساق في المكان القديم لسوق الماشية المعروف لدى الساكة المحلية ب”ارحيبة الغنم”، والذي تمتد مساحته على نحو مئات الأمتار في مدينة العيون، حيث تسعى جماعة العيون تحويله إلى فضاء امن يلائم تطلعات المواطنين.

وكان سوق الماشية قبل ازيد من 15 سنة بؤرة تؤرق السكان، حيث يقع على مقربة من منطقة سكنية كما تحيط به اسوار آهلة للسقوط تهدد امن وسلامة المواطنين.

مصدر جماعي مسؤول، اكد لrue20.com بان هذا الفضاء الجديد الذي قرر المجلس الجماعي تحويله إلى ساحة عمومية بعد نقل بائعي المواشي إلى سوق نموذجي جديد ،وذلك في سياق استراتيجيته الهادفة لتنظيم وهيكلة النشاط التجاري بالعيون.

واضاف ذات المسؤول ،ان إنجاز هذا المشروع،ياتي في إطار الإهتمام الذي يوليه المجلس الجماعي لمدينة العيون بتوجيهات من رئيسه مولاي حمدي ولد الرشيد للمنتزهات العمومية، وعيا منه لما لها من أهمية في تعزيز جاذبية اكبر مدن الصحراء، وحرصا على تمكين المواطنين من فضاءات عمومية تشكل متنفسا لهم، وتليق بالمستوى المتطور الذي بلغته بنيتها التحتية في كافة المجالات والميادين كما اراد لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد