إيطاليا تُشيدُ بجهود المغرب ذات المصداقية لإيجاد تسوية لقضية الصحراء

زنقة 20. الرباط

جددت إيطاليا، اليوم الأربعاء، التأكيد على موقفها الذي يشيد بالجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب “بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وجاء في البيان المشترك ، الذي صدر عقب الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة بدعوة من نظيره الإيطالي لويجي دي مايو أن ” إيطاليا تجدد التأكيد على موقفها كما عبرت عنه في إعلان الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد الذي تم توقيعه بالرباط في نونبر 2019 “.

و كانت إيطاليا قد أشادت في إعلان الشراكة الاستراتيجية المتعددة الأبعاد الذي تم توقيعه بالرباط في نونبر 2019 ب”الجهود الجادة وذات المصداقية التي يبذلها المغرب” بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

كما أخذت إيطاليا علما في هذا الإعلان بمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب يوم 11 أبريل 2007 .

وفي ختام هذا البيان جددت روما التأكيد على دعمها “لجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل مواصلة المسار السياسي الرامي إلى التوصل إلى حل سياسي، عادل وواقعي وبراغماتي ودائم ومقبول من الأطراف” لقضية الصحراء، يقوم على “التوافق طبقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، ولاسيما القرار 2494 ليوم 30 أكتوبر 2019”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد