وزارة الصحة تنفي تسجيل حالات ليشمانيا بالراشيدية !

0

زنقة 20 | الرباط

نفت المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت عودة مرض الليشمانيا إلى مدينة الراشيدية.

و ذكرت المديرية في بلاغ لها ، أن بعض المنابر الإعلامية نشرت أخبارا وتعاليق حول عودة مشكل مرض الليشمانيا، ليؤرق بال ساكنة أحياء بمدينة الرشيدية ، وظهور بؤر جديدة لانتشاره، مما تسبب في تسجيل عدد من الإصابات في صفوف الساكنة بهذا المرض.

المديرية الجهوية للصحة بجهة درعة تافيلالت نفت ” هذه الأخبار العارية من الصحة والتي لا تستند إلى أية معطيات وبائية حقيقية” على حد قولها.

و ذكرت أنه ” بعد قيام الفرقة الصحية التابعة لمصلحة شبكات المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية الصحة بالرشيدية، يوم الجمعة 02 أكتوبر 2020، بمعاينة ميدانية لتفقد الحالة البيئية والوبائية بالأحياء المذكورة والتابعة لمدينة الرشيدية وكذا زيارة المؤسسات التعليمية، تبين لها خلو المنطقة من النقط السوداء للنفايات، أو ما قد يسبب في تكاثر هذا الداء، خاصة الفأر الأصهب، حيث تبين لها خلو المنطقة منه. كما أنه لم يتم تسجيل أية حالة من داء الليشمانيا بالمؤسسات التعليمية”.

علاوة على ذلك، تضيف المديرية ، “فإن الوضعية الوبائية لداء الليشمانيا بالإقليم تعرف تحسنا كبيرا، حيث تم تسجيل 76 حالة خلال التسعة الأشهر الأولى من سنة 2020 مقابل 202 حالة في نفس المدة من السنة الماضية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد