الكونفدرالية تنتفض ضد أمكراز و تنسحب من مجلس إدارة CNSS !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن ممثلو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في المجلس الاداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، انسحابهم من دورة اجتماع المجلس المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 بالمقر المركزي للصندوق بالدارالبيضاء ، و التي ترأسها وزير الشغل والادماج المهني، محمد امكراز، بحضور ممثلي الأجراء للنقابات الأكثر تمثيلية، وأرباب العمل، وبعض القطاعات الحكومية.

بلاغ إخباري لممثلي الكونفدرالية حول الموضوع، عزا انسحابهم الذي انخرط فيه ممثلي عدد من الهيئات النقابية، إلى رفض الحكومة “تغيير أسلوب تعاملها مع قرارات المجلس”، والإفراط يضيف المصدر ذاته لهذه الأجهزة “في استعمال الوصاية والحجر على القرارات المهمة”، التي تخدم حسب نص بلاغ النقابة “مصالح الطبقة العاملة والمقاولة المغربية، وتساهم في ضمان التوازنات المالية واستدامة الخدمات في التغطية الصحية”.

عبد الفتاح البغدادي، و حسين اليماني، ممثلا الكونفدرالية في المجلس الاداري لصندوق CNSS ، ذكرا “أن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد تسجيلها خلال اجتماع هذه الدورة احتجاجها الشديد، على تمادي سياسة التسلط التي تمارسها الحكومة على قرارات المجلس وتعطيل العديد منها و على رأسها التماطل في الزيادة في معاشات المتقاعدين بنسبة 5%، والرفع من نسبة التعويض عن الملفات الطبية والقطع مع ايداع مدخرات الصندوق في صندوق الايداع والتدبير و منح الصفة الضبطية للمراقبين بالصندوق و تحديد مصير مصحات الصندوق وغيرها من القرارات”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد