بنشعبون : الناتج الداخلي الخام فقد 100 مليار درهم و يوم واحد من الحجر الصحي يهدد بضياع 10 آلاف منصب شغل !

0

زنقة 20 | الرباط

قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المغرب كباقي دول العالم تأثر بشكل كبير من تداعيات الأزمة الصحية على المستوى الإقتصادي و المالي.

و أضاف بنشعبون اليوم الاثنين، خلال تقديمه عرضاً حول تنفيذ الستة أشهر الأولى لميزانية 2020، والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية برسم سنة 2021 ،أن توقعات انكماش النمو الإقتصادي سيبلغ ناقص 5.8 في المائة مع نهاية السنة الجارية ، مشيراً إلى أن المؤشر رهين بتطور الوضعية الوبائية.

و ذكر المسؤول الحكومي ، أن القيمة المضافة لقطاع السياحة تراجعت بـ50 في المائة، مقابل 27 في المائة التي توقعتها الحكومة، مشيراً إلى أنه خلال ثلاثة أشهر من الصيف لم يكن الموسم السياحي كالمعتاد، حيث ذكر أن مراكش كمثال كانت شبه متوقفة.

بنشعبون ، كشف أن الناتج الداخلي الخام للمغرب تراجع بنسبة 10 في المائة أي 100 مليار درهم مقارنة مع توقعات قانون مالية 2020 ، مضيفاً أن المغرب خسر في 100 يوم من الحجر الصحي مليار درهم خسارة يومية.

ذات المتحدث قال أن يوماً واحداً من الحجر الصحي يهدد بفقدان 10 آلاف منصب شغل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد