نيويورك تايمز : ترامب لم يدفع ضريبة الدخل لـ10 سنوات رغم كسبه مئات الملايين !

0

زنقة 20 | وكالات

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دفع 750 دولارا فقط كضريبة دخل في عام 2016، الذي فاز فيه بالرئاسة، وكذلك عامه الأول في المنصب.

وبحسب الصحيفة – التي تقول إنها حصلت على سجلّات ضرائب ترامب وشركاته خلال عقدين – لم يدفع ترامب أي ضرائب عن عشرة أعوام من الأعوام الـ15 الماضية.

وتكشف السجلات “خسائر مزمنة وسنوات من التهرب الضريبي”، بحسب نيويورك تايمز.

ونفى ترامب ما ورد في تقرير الصحيفة بوصفه “أخبار كاذبة”.

وبعد نشر تقرير الصحيفة يوم الأحد، قال ترامب لمراسلين: “في الواقع لقد دفعت، لكنكم سترون ذلك بمجرد إنهاء إقراراتي الضريبية.. إنها قيد الفحص منذ فترة طويلة”.

وأضاف الرئيس: “(دائرة الإيرادات الداخلية) لا تعاملني جيدا.. إنهم يعاملونني على نحو سيء للغاية. هناك أشخاص في دائرة الإيرادات الداخلية يعاملونني على نحو سيء للغاية”.

وواجه ترامب دعاوى قضائية بعدما رفض الكشف عن وثائق متعلقة بثروته وأعماله. وهو أول رئيس منذ السبعينيات لا يكشف عن إقراراته الضريبية، على الرغم من أن القانون لا يلزمه بذلك.

وقالت نيويورك تايمز إن المعلومات الواردة في تقريرها “قُدّمت من مصادر لها حق قانوني في الاطلاع عليها”.

ويأتي التقرير قبل أيام من أول مناظرة بين ترامب ومنافسه الديمقراطي في انتخابات الرئاسة المقبلة، جو بايدن، وقبل أسابيع من الانتخابات المقررة في يوم 3 نوفمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد