مدارس خاصة تثقل كاهل عائلات مراكشية بحواسيب باهظة الثمن !

0

زنقة 20 | متابعة

صدمت مؤسسات خاصة، اباء و اولياء التلاميذ، بمدينة مراكش بعد اقحامها شراء حواسيب، ضمن المستلزمات الدراسية التي يجب توفرها لدى التلاميذ خلال الموسم الدراسي الجاري.

ووفق معطيات، فان عائلات التلاميذ و اوليائهم، بحي بوعكاز المحاميد بمراكش، تفاجؤوا بالمبلغ المالي الكبير، الذي خصص لشراء حاسب ضمن المستلزمات الدراسية، و الذي تقدر قيمته المالية بـ 6000 درهم، حيث بررت المؤسسة قرارها بكون الحاسوب يتوفر على ميزات يحتاجها التلاميذ في التكوين.

وفي ذات السياق، عرفت احدى المؤسسات الخصوصية بالحي المحمدي، بالمدينة ذاتها، نفس المشكل، حيث طالبت ادارة المؤسسة اباء و أولياء التلاميذ بشراء حاسوب تبلغ قيمته المالية 4000 درهم، في حين أن ثمن الحاسوب الحقيقي لا تتجاوز 1500 درهم، تضيف ‘’المساء’’ التي أوردت الخبر.

هذه القرارات التي اتخذتها المؤسسات الخصوصية، بمراكش، في سياق الأزمة التي تمر منها البلاد، عمق من الجرح المادي الذي تعاني منه غالبية العائلات، التي توقفت عن الاشتغال أو تقلصت مواردها المالية، مما يستدعي تدخلا عاجلا من قبل الجهات الوصية على القطاع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد