أرباب المقاهي المتضررين من جائحة كورونا يطالبون بتأخير أداء الضريبة !

0

زنقة 20 | علي التومي

طالب المتضررون من أرباب المقاهي، بإرجاء أداء الضريبة على الشركات والدخل والرسوم المهنية المستحقة خلال 2019، إلى 2021، وإعفائهم من أدائهما بالنسبة إلى السنة الجارية، مع تخفيض مبلغهما بناقص 50 في المائة، خلال السنة المقبلة، لتمكين القطاع من استعادة نشاطه وتدعيم استثماراته.

والتمس ارباب المقاهي،ايضا بتأخير أداء القروض البنكية المستحقة دون فوائد وتكاليف أخرى، لسنة إضافية،حيث نبه الفاعلون في القطاع إلى أن التمسك بإرغام أصحاب المقاهي على أداء الواجبات الضريبية، سيؤدي إلى ارتفاع حالات الإفلاس وتشريد عشرات الآلاف من العاملين.

يأتي هذا بعدما تفاجأ عدد من أرباب المقاهي، بإشعارات من مصالح المديرية العامة للضرائب، لأداء واجبات الرسم المهني عن السنة الجارية بالسعر المعتاد، دون الأخذ بعين الاعتبار جائحة كورونا والتدابير الوقائية التي خلصت إلى إغلاق هذه المحلات طيلة الاشهر الماضية، وإلزام أصحابها بعد رفع الحجر باعتماد التباعد الجسدي والإغلاق مبكرا، ما أثر بشكل كبير على هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد