بلوكاج الكاتب العام لوزارة الصحة يشعل خلافاً داخل الحكومة .. و آيت الطالب : هناك مناصب في الوزارة لا يمكن المساس بها !

زنقة 20 | الرباط

في ظل الجدل الدائر حول منصب الكاتب العام لوزارة الصحة و الذي يشغله حالياً بالنيابة عبد الإله بوطالب ، قال وزير الصحة خالد آيت الطالب أن بوطالب اجتاز المباراة في فبراير الماضي ولازال ينتظر تسلم منصبه.

و أضاف آيت الطالب خلال رده على أسئلة البرلمانيين في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، أن جميع شروط التقدم للمباراة تم احترامها و ذكر أنه طلب رأي الأمانة العامة للحكومة حول مسطرة التعيين ليتأكد أنه ليس هناك أي إخلال.

آيت الطالب زاد بالقول : ” هناك مناصب مايمكنش تقيسها بسبب الظرفية الحالية اليوم ما يمكنش .. لي عندو السلطة التقديرية هو وزير الصحة لي كيعرف واش غيسمح باش نبدلو هاد الشخص ولا يوقع خلل”.

مصادر كانت قد أكدت نشوب خلاف بين رئيس الحكومة ووزير الصحة، حول تعيين الكاتب العام للقطاع ، في ظل تشبث آيت الطالب بصديقه الذي يشغل الآن هذا المنصب بالنيابة، وهو الأمر الشي رفضه العثماني بشكل قاطع.

وقال مصدر الجريدة أن العثماني دعا آيت الطالب إلى فتح التباري من جديد حول هذا المنصب، وتعيين لجنة تتولى انتقاء الملفات واقتراح الأسماء بناء على الكفاءات والشروط التي سيتم وضعها، بدل الاكتفاء بدعم صديقه الذي يتحمل المنصب بالنيابة بعد إعفاء الكاتب العام السابق هشام نجمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد