سابقة. الفيفا يصادق على مقترح لقجع بحمل الحدادي القميص المغربي وسط ترحيب أفريقي واسع

0

نقة 20. الرباط

صادق الجمع العام العادي للفيفا قبل قليل على مقترح فوزي لقجع نائب رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ورئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة، وهو المشروع المغربي بشأن مشاركة اللاعبين المقيمين بالخارج مع منتخبات بلادهم الأصلية.

وقدم لقجع مرافعة قوية، بإسم القارة الأفريقية ليصبح بإمكان عدد من لاعبي ونجوم القارة السمراء ضمنهم منير الحدادي، حق المشاركة مع المنتخب المغربي.

ودعم المقترح المغربي عشرات الإتحادات الدولية، حيث ترى هذه الاتحادات أنه من غير المعقول حرمان لاعبين من اللعب الدولي مع منتخبات بلدانهم الأصلية في حال ظهورهم بأقمصة بلدان أخرى لدقائق ومرات نادرة فقط.

وبهذا سيكون بإمكان عدد من نجوم القارة السمراء وبقية دول العالم اللعب لمنتخبات بلدانهم الاصلية رغم حمل أقمصة بلدان أخرى.

كما صادق جمع عام الفيفا على مشروع قانون جديد يمنع منح الجنسية لأي لاعب لا ينتمي أحد والديه، للبلد الذي يريد تمثيله.

منير الحدادي الذي رٌفض طلبه من “فيفا” بتمثيل المنتخب المغربي في كأس العالم 2018، بسبب خوضه مباراة واحدة مع إسبانيا في تصفيات يورو 2018 كبديل في الدقيقة 77 في سبتمبر 2014.

و ظهر الحدادي وهو يلتحف العلم المغربي أثناء تتويج إشبيلة بكأس الإتحاد الأوربي.

وستساهم قوانين “فيفا” الجديدة العديد من اللاعبين الذين ولدوا في أوروبا وخاضوا مباريات مع المنتخبات السنية الصغيرة أو مباريات ودية دولية ومن ثم تحولوا للعب لمنتخبات بلادهم الأصلية نظرا لأصولهم العائلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد