الصيادلة يطالبون وزير الصحة بالسماح لهم بتلقيح المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية !

زنقة 20 | الرباط

طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب ، من وزير الصحة خالد آيت الطالب ، منحهم إمكانية تلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية على مستوى الصيدليات على غرار دول أوربية.

و قال الصيادلة في مراسلة إلى وزير الصحة ، أن تلقيح المواطنين ضد الانفلونزا الموسمية في الفترة الخريفية تصادف هذه السنة حالة الطوارئ الصحية لبلادنا المرتبطة بجائحة كورونا.

و ذكرت الكونفدرالية ، أن عدة دول مثل فرنسا و البرتغال و تونس و غيرها ، اعتمدت هذه المقاربة لتقوية منظوماتها الصحية مما أمن تلقيح نسب كبيرة من المواطنين وصلت إلى 65 في المائة بفضل انخراط أطرها الصيدلانية.

و اضافت أن تلقيح المواطنين في الصيدليات يروم تقريب عمليات التلقيح من الفئات المستهدفة كالمسنين و ذوي الأمراض المزمنة و لا سيما في ظروف الحجر الصحي الذي يحد من تنقل المواطنين.

و دعت الكونفدرالية ، وزارة الصحة لمنح الصيادلة إمكانية التلقيح على مستوى الصيدليات كمرافق صحية مؤهلة لتلقيح المواطنين ضد الإنفلونزا الموسمية و ذلك تحسباً ايضاً لأي تطور وبائي ، قد يفاقم الوضعية الوبائية الحالية على إثر تزايد عدد الإصابات بجائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد