جريمة مقهى لاكريم تعود إلى المحاكم في رابع جلسة محاكمة للمتهمين

زنقة 20. الرباط

من المنتظر أن تشهد غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، بعد غد التلاثاء، جلسة المتهمين في ملف قضية ‘’مقهى لاكريم’’ بمراكش، و التي يتابع فيها هولنديان الى جانب أشخاص آخرين.

وقد سبق لمحكمة الاستئناف، أن أجلت الجلسة الرابعة من المرحلة الاستئنافية، لاجراء المسطرة الغيابية في حق أحد المتهمين المتابعين في حالة سراح، و الذي يحمل الجنسية الهولندية و ينحدر من اقليم الدريوش.

ووفق مصادر، فان الشخص المتابع في حالة سراح، تمت تبرأته من جناية ‘’اخفاء أشياء متحصل عليها من جريمة يعلم بظروف ارتكابها’’ فيما تمت متابعته بتهم تتعلق ‘’مسك و استهلاك المخدرات’’ حيث قضى أكثر من سنة و  نصف السنة رهن الاعتقال الاحتياطي، قبل أن تحكم عليه غرفة الجنايات الابتدائية بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

ويضيف المصدر ذاته، أن الأخير، تم توريطه من قبل عمه المدان بـ42 سنة  سجنا نافذا، بعد متابعته في قضية تتعلق بالقيام بمسح موقع الجريمة بعد و قبل تنفيذها، حيث قام باستضافة ابن شقيقه، لخمسة أيام بفندق ‘’أكابار’’ المقابل لفندق لاكريم، ليجد الأخير نفسه متورطا في القضية.

وسبق للمحكمة أن أدانت الهولنديين ‘’القاتلين المأجورين’’ بعقوبة الاعدام، في حين تتراوح الأحكام الصادرة في نفس الملف، بين سنة واحدة و 15 سنة سجنا نافذا، منها 15 سنة لمالك مقهى ‘’لاكريم’’مصطفى (ف) و 10 سنوات في حق شقيقه. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد