بعد توقف دام 5 أشهر متواصلة.. الطائرات تعود إلى التحليق بين العيون ولاس بالماس !

زنقة 20 . علي التومي

علم rue20.com ، لدى مصدر جيد الاطلاع، بان ساكنة جهة العيون الحمراء على موعد مع اعادة افتتاح الخط الجوي الرابط بين مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية وجزر الكناري بلاس بالماس الاسبانية.

واوضحت المصادر ذاتها، ان لقاء جمع مؤخرا، رئيس مجلس جهة العيون سيدي ولد الرشيد، و المدير العام للخطوط الملكية المغربية، تم خلاله الاتفاق بين الجانبين على أن تنطلق الرحلات يوم 16 من الشهر الجاري.

وذلك بالتنسيق مع اللجنة المختلطة التي تتكون من وزارتي الخارجية والداخلية ومديرية النقل الجوي، كما أنه من المزمع أن يعقد لقاءا هاما مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، وذلك من أجل الوقوف على كافة الترتيبات والإجراءات الادارية الخاصة بإعادة افتتاح هذا الخط الجوي.

وكان الخط الجوي بين مطار الحسن الاول بالعيون ومطار لاس بالماس الاسبانية ، قد توقف عن الحركة الجوية قبل خمسة اشهر من الآن بسبب الظروف الطارئة والاستثنائية التي مر منها البلدين والناجمة عن وباء كورونا كوفيد 19.

وجدير بالذكر، إلى ان هذا الخط الجوي المباشر والرابط بين اقاليم الجهة وجزر الكناري الاسبانية، كان قد شكل عائقا اما تنقلات العديد من المواطنين والتجار والطلبة باقاليم الجهة بسبب نقلهم نحو مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومن ثم عبر رحلة جوية ثانية في اتجاه جزر الكناري.

كما شكل اعادة هذا الخط الجوي، مطلب اساسي لدى السواد الأعظم من سكان جهة العيون الساقية الحمراء، نظرا لتشابك المصالح والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والانسانية للمنطقتين، والتي تجعل من الأرخبيل الإسباني وجهة دائمة للعديد من ساكنة الأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد