عصابة تنشئ شركة وهمية بتمارة و تسطو على سلع تزيد قيمتها عن مليار !

زنقة 20 . علي التومي

كشفت مصادر مطلعة، ان عصابة يتزعمها شخصان من الأقاليم الجنوبية، تسببت في خسائر بالملايير لعدد من تجارا الجملة بالدار البيضاء وفاس ومكناس.

واضافت المصادر، ان العصابة قامت بعمليات النصب على الضحايا، بطرق احترافية و محكمة، وذلك عبر تأسيس شركة مقرها بتمارة متخصصة في بيع التجهيزات المنزلية، وبعد عقد صفقات معهم، سلمتهم شيكات دون رصيد.

وأثار هذا الملف تجارا بمنطقة درب عمر بالبيضاء، متخصصين في بيع التجهيزات الإلكترومنزلية وتجهيز المقاهي ومكاتب الشركات وبيع الثريات الفاخرة وغيرها، بعد أن اكتشفوا أن الشيكات المسلمة لهم مقابل عمليات تجارية تزيد قيمتها عن مليار دون رصيد، وأن مالك الشركة اختفى عن الأنظار، بعد أن أغلق مقرها نهائيا،تورد الصباح.

واتضح في ما بعد أن صاحب الشركة الوهمية، ينتمي إلى عصابة تتكون من 14 شخصا موزعين على البيضاء وتمارة وأكادير، يتحركون تحت إمرة شخصين يتحدران من الأقاليم الجنوبية.

الى ذلك قام ضحايا النصب بتوجيه عدد من الشكايات إلى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية، لإحالتها على المصالح الأمنية المختصة للتحقيق فيها، سيما بعد أن اكتشف التجار المتضررون أن شيكات على بياض موقعة باسم شركة أفراد العصابة، تتداول بين التجار، ما يهدد بسقوط ضحايا آخرين محتملين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد