سبيك : الخلية الإرهابية مرتبطة بداعش كانت تعد لسيناريو شبيه بأحداث 16 ماي !

زنقة 20 | الرباط

قال الناطق الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني ، أبوبكر سبيك، أن الخلية الإرهابية المفككة أمس الخميس هي خلية واحدة مكونة من أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف تم توقيفهم في عدة مدن.

و أضاف سبيك في ندوة صحافية اليوم الجمعة بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية ، أن الخلية مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

🔴 استعراض محجوزات #الخلية_الإرهابية التي تم تفكيكها في كل من مدن تمارة، الصخيرات، تيفلت وطنجة..مزيدا من التفاصيل 👈 www.Rue20.com

Publiée par Rue20.Com sur Vendredi 11 septembre 2020

و ذكر المسؤول الأمني ، أن الخلية الإرهابية المفككة وصلت إلى مراحل متقدمة أخيرة قبل الإنتقال إلى التنفيذ المادي ، بعد رصدها و مسحها الميداني لعدة أهداف باستعمال عمليات انتحارية.

و أوضح سبيك ، أن العمليات الإنتحارية هو أسلوب مستجد أعادت الخلية إحيائه بعد استعماله في تفجيرات 16 ماي 2003 بالدارالبيضاء ، مشيراً إلى أنه كانت ستنفذ مخططاته بعد أيام فقط.

ذات المتحدث ، كشف أن المدير العام للأمن الوطني و مديرية مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي ، أصدر قراراً بالتكفل بحالة عنصر القوات الخاصة الذي أصيب في تدخل أمس الخميس بعد تعرضه لجرح على مستوى يده بعد مقاومة عنيفة من أمير الخلية الإرهابية.

و أضاف أن المدير العام للأمن الوطني ، قرر ترقية العنصر الأمني المصاب بشكل استثنائي إلى الرتبة الأعلى مع تحمل جميع نفقات التطبيب و الإستشفاء و النقاهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد