مليون محفظة تصل إلى مديريات التعليم و أمزازي يتريث في توزيعها !

زنقة 20 | الرباط

توصلت معظم المديريات الإقليمية للتعليم بربوع المملكة ، بحصتها من المحافظ والكتب المدرسية و التي سيتم توزيعها على التلاميذ في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

إلا أنه رغم ذلك ، فإن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي مازال يتريث في توزيع تلك المحافظ بسبب الوضع الوبائي في مختلف مدن المملكة.

مصادر تربوية ذكرت أن مديري مؤسسات تعليمية توصلوا برسالة اليوم الأحد تخبرهم بتجميد عملية توزيع المحافظ و الكتب الدراسية حتى إشعار آخر و ذلك بناء على تعليمات من الوزير أمزازي.

وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، كان قد قال في البرلمان قبل أسابيع أن صفقة مليون محفظة التي يتم توزيعها كل سنة على الأسر المعوزة تدبرها وزارة الداخلية منذ 4 سنوات.

وذكر أمزازي ، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس المستشارين، أن وزارته طلبت من وزارة الداخلية أن يستفيد مجموعة من الأشخاص من المحفظات عوض شخص واحد.

و ذكر ذات المتحدث أن تعميم مليون لوحة إلكترونية على التلاميذ يتطلب غلافاً مالياً يقدر بـ2.5 مليار درهم ، مشيراً إلى أن إكراهات مالية و تقنية بالاساس تعوق تعويض مليون محفظة بمليون طابليت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد