وزيرة سابقة تتزعم ائتلاف “المناصفة دابا” و تطوف على الأحزاب لحشد الدعم لانتخابات 2021 !

0

زنقة 20 | الرباط

شرعت مجموعة من النساء المتحزبات في الطواف على الأحزاب السياسية المغربية الكبرى ، من أجل الترافع عن تمثيلية النساء في المجالس المنتخبة، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية لعام 2021.

و أطلقت هؤلاء بزعامة الوزيرة السابقة “شرفات أفيلال” ، ائتلافاً بإسم “المناصفة دابا”، وهو ائتلاف يضم حسب “نخبة و شخصيات من قادة منظمات المجتمع المدني والعالم السياسي و النقابات العمالية والفاعلين في مجال حقوق الإنسان و الثقافة والفن و الإعلام”.

أمين عام حزب الإستقلال ، استقبل مؤخراً وفداً عن الإئتلاف المكون  من وفاء حجي وفتحية بنيس وشرفات أفيلال وخديجة الكور وسميرة عاشور و حبيب بلكوش، و عبر عن انخراطه في تحقيق مطلب المناصفة، و قناعته بضرورة إعطاء مكانة أكبر للنساء في المؤسسات المنتخبة و مراكز القرار.

النساء المعنيات قدمن لنزار بركة ، “الكتاب الأبيض” حول المطالب والمقترحات الرئيسية من حيث التكافؤ السياسي والمؤسساتي ، داعيةً إلى “وضع قطيعة مع واقع الحيف ضد المرأة المغربية وبث روح الأمل في المستقبل”.

الإئتلاف سبق أن التقى بالأمناء العامين لأحزاب العدالة و التنمية و الأصالة و المعاصرة في أفق اللقاء بقيادات الإتحاد الإشتراكي و التجمع الوطني للأحرار و الحركة الشعبية و التقدم و الإشتراكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد