برلمانيون يراسلون العثماني لوقف إضراب معتقلي الريف !

زنقة 20 | الرباط

كشفت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية أمينة ماء العينين ، أن نواباً أعضاء لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان في فريق العدالة والتنمية ، راسلوا رئيس الحكومة بإعتبار إشرافه على المندوبية العامة لإدارة السجون لـ”إقناع بعض السجناء على خلفية أحداث الريف، لوقف الإضراب عن الطعام الذي دخلوا فيه والذي تجاوز العشرين يوما، خاصة وأن تصريحات عائلاتهم تؤكد الوضعية الصحية الحرجة التي وصلوا إليها”.

و قالت ماء العينين ، أنه لا يمكن للنواب البرلمانيين ، قانوناً و رسمياً مخاطبة رئيسها المندوب العام للسجون.

و ذكرت في منشور على الفايسبوك ، أنه ” صار لزاما فتح حوار مع السجناء ومناقشة مطالبهم خاصة وان المجلس الوطني لحقوق الإنسان، سبق له القيام بوساطات في نفس الملف أفضت إلى العفو الملكي عن العديد من المعتقلين في بادرة حكيمة وإيجابية شكلت خطوة كبيرة على مسار تصفية هذا الملف المنهك سياسيا وحقوقيا وإنسانيا”.

و اعتبرت أنه ” لا يمكن تجاهل الإضراب عن الطعام الذي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة قد تصل إلى وفاة أحد المعتقلين، والتأكيد هنا على ضرورة القيام بما يجب لوقف هذا الإضراب، لا يتعلق فقط بما يمكن أن تشكله تداعياته من إساءة كبيرة لصورة المغرب الحقوقية خارجيا وداخليا، ولكن أساسا لأن المعنيين هم مواطنون مغاربة داخل سجون مغربية، لابد من ضمان سلامتهم الجسدية المكفولة دستوريا فضلا عن الحق في الحياة كحق مقدس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد