مشروع سكني وهمي يقود منعشاً عقارياً إلى السجن بالجديدة !

زنقة 20 | علي التومي

أجل قاضي الغرفة الجنحية التلبسية باستئنافية الجديدة، مؤخرا النظر في ملف يتابع فيه منعشا عقاريا، في حالة اعتقال إلى اواخر هذا الشهر من شتنبر الجاري.

وكان المنعش العقاري المعني، قد اعتقل من قبل عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمنطقة بوسكورة، بعدما ظل مبحوثا عنه قرابة سنتين، بسبب شكاية تقدمت بها مجموعة من ضحاياه، إثر عملية نصب تعرضوا لها بمنتجع سيدي بوزيد.

وفور علمها بعملية ايقافه،أمرت النيابة العامة بإيقافه فورا، وإيداعه السجن المحلي بمدينة الجديدة، بعدما سبق لها أن صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، والحكم عليه لاحقا ب 3 سنوات حبسا نافذا، والحكم بتعويض المطالبين بالحق المدني والبالغ عددهم 29 ضحية، بتعويض قدره ثلاثة ملايين سنتيم لكل ضحية، و5000 درهم غرامة للخزينة العامة، بحسب “الصباح”.

وكان وكيل الملك قد استمع سابقا، إلى عدد من المشتكين الذين يتهمونه بالنصب بمشروع عقاري وهمي بسيدي بوزيد، كما استمع، إلى إفادات المنعش العقاري الموقوف، الذي اتهمه مغاربة مقيمون في الخارج بالنصب عليهم في شقق سكنية فاخرة بمصطاف سيدي بوزيد، قبل أن يقرر إخلاء سبيله ويختفي المتهم عن الأنظار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد