توزيع 8 سنوات سجناً على معنفي قائد بمولاي يعقوب !

زنقة 20 | علي التومي

وزعت ابتدائية فاس، أخيرا، 8 سنوات سجنا بتفاوت على 3 شباب متهمين بالاعتداء الجسدي واللفظي على قائد قيادة الضويات بمولاي يعقوب، أثناء قيامه بمهامه في محاربة البناء العشوائي.

وحكمت على أحدهم معتقل في سجن بورکایز، ب 4 سنوات حبسا نافذا، لأجل جنحة إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه والعنف في حقه”، مقابل 3 سنوات نافذة أدين بها زميله المعتقل أيضا، بالتهم نفسها.

وقضت بإدانة منهم ثالث توبع في حالة سراح مؤقت، بسنة واحدة حبسا نافذا للجنح نفسها، مع أداء المحكوم عليهم في الدعوى المدنية التابعة، 50 الف درهم تعويضا للقائد الذي انتصب طرفا مدنيا في الملف تورد “الصباح”.

الحكم صدر بعد أسبوع من مناقشة الملف في خامس جلسة منذ إدراجه أمام غرفة الجنح التلبسية في 5 يوليوز الماضي بأمر من النيابة العامة التي أمرت بإحالة المتهمين على الغرفة بعد إحالتهم عليه من طرف الدرك.

واستمعت المحكمة للمتهمين الثلاثة و10 شهود غالبيتهم أعوان سلطة بعملون تحت إمرة القائد واعضاء لجنة تكلفت بهدم مبني عشوائي بالمنطقة، قبل تعرض أفرادها للإهانة والعنف اللفظي والجسدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد