وزارة التعليم توافق على نزوح آلاف التلاميذ من الخصوصي إلى العمومي (وثيقة)

زنقة 20 | الرباط

وافقت مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية على انتقال آلاف التلاميذ من المدارس الخصوصية إلى العمومية.

ووفق وثيقة صادرة عن المديرية الإقليمية بأكادير اداوتنان ،  فإنه تمت الموافقة على انتقال 1687 تلميذاً من المدارس الخصوصية إلى العمومية وفقاً لطلبات التلاميذ ، و 32 طلبا وفق ما تسمح به البنية التربوية للمؤسسات المستقبلة وبما يناسب الشعبة الدراسية للتلميذ(ة).

المديرية قالت أن287 طلبا، لم تتوصل المصلحة المعنية بملفاتها الورقية الى غاية تاريخ انعقاد اللجنة الاقليمية، وسيتم الاحتفاظ بالمقاعد المطلوبة في انتظار التوصل بالملف الورقي قبل يوم الاثنين 7 شتنبر 2020.

عدة مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية كانت قد أصدرت دوريات حول التحاق تلاميذ التعليم الخصوصي بالتعليم العمومي.

المديريات قالت أن التحاق تلاميذ التعليم المدرسي الخصوصي بمؤسسات التعليم العمومي يتطلب من المعنيين بالأمر الحصول على إذن مسبق من طرف المديرية الإقليمية.

و ذكرت أن من بين شروط انتقال التلاميذ من الخصوصي إلى العمومي ، أن تقوم المؤسسة الخصوصية بتعبئة استمارة في موقع إلكتروني مخصص لهذا الغرض ، و استخراج الوصل من البريد الإلكتروني المدلى به في الإستمارة و تقدمه لأب أو ولي التلميذ قصد توقيعه و تكوين ملف الترخيص لكل تلميذ من الطلب الموقع و إرفاقه بوثائق منها شهادة المغادرة مصادق عليها من طرف مصلحة الشؤون التربوية وهي مهمة تنجزها المؤسسة الخصوصية ، و المسار الدراسي للتلميذ موقعا عليه من طرف المدير ، بالإضافة لنسخة من من نتائج الدورتين الأولى و الثانية للموسم الدراسي 2019/2020 ، و كذا شهادة التوجيه أو إعادة التوجيه بالنسبة للسلط الثانوي التأهيلي لموسم 2019/2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد