رئيس الفريق الإشتراكي : إغلاق شواطئ وفتح أخرى قرارات ارتجالية و عبثية !

زنقة 20 | الرباط

وجه شقران أمام، رئيس الفريق الاشتراكي، انتقادات لاذعة للسلطات المحلية في عدد من المدن المغربية ، متهماً إياها بالتراخي في تطبيق حالة الطوارئ.

و قال شقران أمام في اجتماع لجنة التعليم والثقافة بمجلس النواب، اليوم الاربعاء ، أن قرارات تنزيل الطوارئ الصحية في العديد من المدن المغربية تتسم بالإرتجالية و العبث.

و انتقد أمام بحضور الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي ، إغلاق مقاهي و فتح أخرى غير بعيدة عنها ، بالإضافة لإغلاق الشواطئ و الإبقاء على أخرى غير بعيدة عنها ما يتسبب في تجمع تكتلات بشرية تهدد سلامة الجميع.

رئيس الفريق الإشتراكي ، قال أن الأمور على المستوى المركز تتم بتفكير عميق ، فيما التنزيل على المستوى المحلي و الإقليمي يتم بكثير من الخطأ و الميزاجية.

و ذكر شقران أمام مثالاً من العاصمة الرباط ، حيث ذكر أن السلطات المحلية تتعامل بمنطق تفضيلي مع مقاهي شارع محمد الخامس مقارنة مع مقاهي أخرى.

ذات المسؤول البرلماني و الحزبي ، اعتبر أنه في العديد من المدن تنعدم التدابير الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، وهو ما يتحمل فيه المواطن جزءاً من المسؤولية و كذا الدولة التي تتحمل مسؤولية تطبيق القانون على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد