الأحزاب المغربية تنزل إلى الشوارع لتحسيس المواطنين بمخاطر كورونا و تخوفات من استغلال الأزمة سياسياً !

0

زنقة 20 | الرباط

شرعت الأحزاب السياسية المغربية أغلبية و معارضة في النزول إلى الشوارع في العديد من المدن المغربية للتحسيس و توعية المواطنين بخطورة وباء كوفيد19 ، وحثهم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التي اتخذتها السلطات الوطنية.

ووجه عدد من الأمناء العامين للأحزاب السياسية مذكرات إلى النواب البرلمانيين و رؤساء المجالس الجماعية الحاملين للونها السياسي ، و المنظمات النسائية و الشبيبات و الرابطات ، تطلب منهم البدء في خوض حملات ميدانية للتوعية و التحسيس حول أهمية الوقاية لمكافحة انتشار فيروس كورونا عبر ارتداء الكمامات و احترام التباعد الجسدي و التعقيم المستمر.

الأمناء العامين للأحزاب ، طالبوا أنصارهم بتسخير كل الإمكانيات للتواصل مع المواطنين ، دون الإخلال بالتعليمات الصادرة عن مختلف السلطات في هذا الشأن.

هذا و عبر عدد من المتتبعين عن تخوفهم من استغلال الأحزاب السياسية للأزمة الصحية الحالية في ربح نقاط سياسية مع قرب انتخابات 2021 ، بالإضافة لتخوفات من تحول تجمعات أنصار الأحزاب إلى بؤر وبائية محتملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد