البيجيدي يتبرأ من رئيس جماعة بالقنيطرة محكوم بالسجن و يتحالف مع البام للبقاء في الأغلبية !

زنقة 20 | الرباط

تبرأ حزب العدالة و التنمية من رئيس جماعة الحدادة إقليم القنيطرة علال شكوة، بعدما تم عزله نتيجة الأحكام الصادرة في حقه حيث أدين بثمانية أشهر حبسا نافذا، مما أفقده الأهلية الانتخابية والاستمرار في مزاولة مهامه على مستوى الجماعة.

البيجيدي و في بلاغ له ، قال أن انتخاب ادريس السعداوي رئيسا جديدا لجماعة الحدادة عن الأصالة و المعاصرة خلال جلسة إعادة انتخاب الرئيس يوم الأربعاء 19 غشت ، تم بتحالف مع حزب العدالة والتنمية.

الكتابة الإقليمية للحزب بإقليم القنيطرة اشادت بالتحالف مع البام لرئاسة الجماعة و ذلك للبقاء في أغلبية المجلس، تحت رئاسة ادريس السعداوي الذي كان يشغل منصب النائب الأول لرئيس الجماعة.

و ذكرت الكتابة الإقليمية للحزب ، أنه “تم التوافق على منحه رئاسة الجماعة من قبل أغلبية الأعضاء نظرا لوفائه والتزامه بمقتضيات التحالف السابق، ونظرا لأخلاقه العالية وكفاءته في التدبير”، داعيةً ” جميع الأطراف إلى المحافظة على هذا التحالف السياسي تقديرا للمصلحة العامة لساكنة هذه الجماعة”.

و أكدت الكتابة الإقليمية للبيجيدي تبرأها “من الرئيس السابق لجماعة الحدادة علال شكوة نتيجة مخالفاته المتكررة لقرارات وتوجيهات الحزب والمتمثلة في فكه للتحالف بقرار انفرادي دون الرجوع للحزب بالإضافة لإخلاله بالالتزامات الداخلية للحزب وخلقه لأزمة كبيرة على مستوى تدبير هذه الجماعة ورصد مجموعة من الملفات المرتبطة بغياب الحكامة وسوء التدبير من طرف الرئيس وعدم تمثله بقيم النزاهة والأمانة واحترام حرمة المال العام، وقد أصدرت الكتابة المحلية بلاغا مفصلا في هذا الشأن بتاريخ 31 أكتوبر 2018” على حد قولها.

يذكر أن منصب رئاسة جماعة الحدادة ظل شاغرا منذ حوالي 8 شهور، وذلك عقب المتابعة القضائية التي تمت في حق الرئيس السابق(علال الشكوة) والتي كلفته السجن لمدة 8 شهور، عقب ثبوت مجموعة من الإختلالات المالية المرتبطة بنفس الجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد