الأعجوبة أمكراز يستمتع بعطلته ويتحول إلى متفرج أمام لوبيات التعليم الخصوصي

زنقة 20. الرباط

تحول محمد أمكراز وزير التشغيل والادماج المهني عن الانظار مستمتعاً بعطلته وإشرافه على ملتقى شبيبة حزبه في اللحظة التي تعاني فيها الالاف من الاسر من جشع لوبيات مدارس التعليم الخصوصي.

مصادر جد مطلعة كشفت لمنبر Rue20 أن الوزير الذي وصفه العثماني بالأعجوبة تحول الى متفرج اتجاه مطالب المدارس الخاصة باستيفاء جميع المستحقات المادية في حالة اختيار التعليم عن بعد.

وشددت مصادرنا على أن العلاقات المادية بين الأسر والمقاولات التعليمية تدخل في إختصاصات وزارة التشغيل التي توفر تحفيزات مالية مغرية للتعليم الخصوصي دون أن تجبر أرباب المدارس على تخفيض مطالبهم المادية في التسجيل والتأمين.

المصادر ذاتها أكدت أنه في انتظار دخول قانون الاطار حول التربية والتكوين حيز التنفيذ والذي منح وزارة التربية الوطنية هوامش لتقييد جشع لوبيات التعليم الخصوصي فان وزارة امكراز بما يمنحها القانون من اختصاصات اتجاه القطاع الخاص تتحمل مسؤولية التدخل للحفاظ على حقوق الأسر وضمان توفير الشروط الصحية لدخول دراسي آمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد