هذه تفاصيل جديدة في حادث سقوط طائرة بالقنيطرة وهوية الضحايا (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في بلاغ اليوم الجمعة، بأن مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني فتح تحقيقا تقنيا لتحديد أسباب سقوط طائرة ذات مقعدين، أمس الخميس بالقنيطرة، مخلفا مصرع شخصين.

وأوضحت المديرية العامة للطيران المدني التابعة للوزارة، أنه “طبقا للقانون الجاري به العمل، فتح مكتب التحقيقات وتحليل حوادث الطيران المدني تحقيقا تقنيا لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث”.

وذكر المصدر بأن طائرة تابعة للنادي الملكي للطيران بالرباط، من نوع “Cessna” ذات الترقيم “CN-TCG”، كانت قد تحطمت أمس الخميس بمنطقة القنيطرة، مخلفة وفاة شخصين كانا على متنها.

هذا و كشف ابن أحد الطيارين الذي قضى نحبه أمس الخميس في سقوط طائرة خفيفة بالقنيطرة ، عن تفاصيل الحدث المروع الذي أودى بحياة طيارين اثنين.

و قال نجل الطيار الكابتن ابراهيم الطاهري ، وهو طيار سابق بالقوات الملكية الجوية ، أن والده كان رفقة طالب متدرب في الطيران على متن طائرة صغيرة من طراز Cessna 152 ذات الترخيص CN-TCG وهي تابعة للنادي الملكي للطيران بالرباط ، نزلا كمرحلة أولى بمطار فاس قادمين من إفران.

و أثناء رحلة العودة من فاس نحو الرباط ، طلب منهم برج المراقبة في مطار الرباط سلا تحويل الوجهة و الإنتظار قليلاً بسبب حريق اندلع في المطار ، و على بعد 30 كلم من المطار اصطدمت الطائرة بأسلاك عمود كهربائي ذات ضغط عالي بالقرب من المنطقة الصناعية للقنيطرة.

مصادر ذكرت أن الطيار المتدريب (ف.ش) خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية فوج 2006 ، و كان قد انخرط في النادي الملكي للطيران بالرباط لتعلم الطيران الذي كان حلمه الأول ، فيما المدرب هو طيار سابق في القوات الملكية الجوية و يبلغ من العمر 72 سنة و حائز على وسام ملكي سنة 2004.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد