أين إختفى برلمانيو مراكش في زمن جائحة كورونا ؟!

زنقة 20 | محمد المفرك

في الوقت الذي التأمت كل القوى الحية بالمغرب مع الملك ” للجهاد الأكبر” لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشار الوباء بين عموم الشعب وما اعقبها من نكران للذات للاطر الصحية في القطاع ومعها السلطات المحلية والدرك والامن الوطني والجيش اختفت كائنات راكمت أموال طائلة بالبرلمان.

و تسائت فعاليات المجتمع المدني بمراكش اين هو دور برلمانيي مراكش الذين تم انتخابهم للدفاع عن القضايا التي تضر ساكنة المدينة وايصال معاناتهم لقبة البرلمان خصوصا مع انتشار وباء كورونا و انهيار المنظومة الصحية بمراكش رغم ان المدينة الحمراء يمثل ساكنتها خمسة أعضاء عن حزب العدالة والتنمية : يونس بنسليمان، والبشير طوبة، ومحمد العربي بلقايد، وأحمد توفلة، ويوسف ايت الحاج لحسن، وثلاثة من حزب الاصالة والمعاصرة : فاطمة الزهراء المنصوري، وجميلة عفيف، وعمر خفيف، و الحركة الشعبية : برشيد بن الدريوش كلهم التزموا الصمت الذي جر عليهم انتقادات لاذعة من طرف المجتمع المدني بمراكش.

واضافت الفعاليات انه في الوقت الذي اعطى ملك البلاد تعليماته من أجل أن يشتغل الكل جنبا الى جنب لمواجهة جائحة كورونا فضل البرلمانيون المذكورون الهروب تاركين نداء الضمير جانبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد