عائلة تطالب تعويضها عن أرض أقيم عليها مشروع ملكي بالفنيدق منذ 13 سنة !

0

زنقة 20 | الرباط

اشتكت عائلة متضررة من نزع ملكية أرض أقيم عليها المشروع الملكي “كورنيش الريفيين” بالفنيدق ، من عدم توصلها بمستحقاتها المالية حول نزع ملكية اراضيها التي بني عليها الكورنيش قبل 13 سنة.

و قالت العائلة في إخبار حول تنظيم وقفة احتجاجية في مكان إنشاء الكورنيش، أن هناك تماطل و تسويف غير مبرر بشأن تعويضها عن الارض المنزوعة الملكية منذ يناير سنة 2007.

و اشارت إلى أنه “بعد التنصل من تنفيذ عقد الإتفاق بالتراضي الأول في اكتوبر 2007 من طرف بلدية الفنيدق، والتماطل في تنفيذ عقد الإتفاق بالتراضي الثاني من طرف سلطة المراقبة الإدارية بعمالة المضيق – الفنيدق ، ونظرا لحالة اللامبالاة والجمود التي تعرفها قضيتنا، بالرغم من تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله بشأن تسريع اداء تعويضات المتضررين عن نزع الملكية الواردة في خطابه السامي في افتتاح الدورة الأولى من الولاية التشريعية العاشرة بالبرلمان أكتوبر 2016، نشعركم أننا سننظم يوم الجمعة 21 غشت 2020 على الساعة 17.00 مساء وقفة احتجاجية بارضنا المنزوعة الملكية بعين المكان بكورنيش الريفيين على الطريق الوطنية بمدارة مدخل حي حيضرة، مع احترامنا للشروط الإحترازية لمواجهة وباء كورونا التي أقرتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية”.

العائلة قالت أن أنها كانت قد توصلت إلى اتفاق بالتراضي مع جماعة الفنيدق وذلك لتعويض العائلة بمبلغ 1500 درهم للمتر المربع وتقسيم المبلغ على ثلاث سنوات الا ان السلطات الوصية رفضت هذا الاتفاق.

يشار إلى أن مشروع كورنيش الريفيين، الذي أطلقه الملك محمد السادس سنة 2006 و شرع في إنجازه سنة 2007، خصص له غلاف مالي إجمالي يقدر بـ 80 مليون درهم ، و يمتد على طول4 كلم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد