تدخل أمني ينهي مغامرات نشال هواتف بمراكش !

زنقة 20 . متابعة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، مساء أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالعنف، وتعريض سلامة المواطنين وعناصر القوة العمومية لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ اليوم الجمعة، أن عناصر فرقة الشرطة السياحية كانت قد تدخلت، خلال الساعات الأولى من صباح يوم أمس الخميس، بحي “عنق الجمل” بالمدينة القديمة بمراكش، وذلك لتوقيف المشتبه فيه الذي قام بإحداث الفوضى وتعريض أحد الأشخاص للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يواجه عناصر دورية الشرطة بمقاومة عنيفة أسفرت عن إصابة أحد أفرادها بجرح على مستوى الكتف، وهو ما اضطر مفتش شرطة ممتاز إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق ثلاث رصاصات تحذيرية، مكنت من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات التي أعقبت هذا التدخل أظهرت أن المشتبه فيه وغريمه الذي تم توقيفه بعين المكان متورطان في عملية سرقة بالعنف لهاتف نقال، دخلا على إثرها في نزاع تطور إلى تبادلهم للعنف باستعمال السلاح الأبيض، كما مكنت هذه الأبحاث في نفس اليوم من تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه.

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد