استنفار في مستشفى تازة بعد إصابة ممرضة بفيروس كورونا !

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر صحية مسؤولة، بان المصالح الطبية بمندوبية الصحة بمدينة تازة، سجلت أمس الأربعاء 29 يوليوز 5 حالات جديدة مصابة ب”فيروس كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ويتعلق الامر وفق ذات المصدر، بأربعة أشخاص قدموا مؤخرا من مدينة طنجة لقضاء عطلة العيد، اضافة إلى ممرضة تعمل بالمركز الاستشفائي بن باجة بتازة.

الى ذلك، سارعت المصالح الطبية الخاصة بحالات كوفيد وبتنسيق مع مندوبية الصحة بتازة في تحيين لوائح فورية بأسماء المخالطين المحتملين لهذه الحالات الخمس المؤكدة وذلك من أجل إخضاعهم إجباريا للفحص والكشف المخبري للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس أم العكس، لتجنب انتشار الوباء بتازة.

إدارة المركز الاستشفائي الإقليمي قالت أنها تتابع عن كتب الحالة الصحية للممرضة التي التقطت عدوى فيروس كورونا المستجد خارج إطار العمل ، مشيرةً إلى أنه تم مساء أمس الاربعاء إخضاع زملائها في العمل للتحاليل المخبرية.

و بهذه الحالات الخمس المسجلة الجديدة، ارتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالفيروس على مستوى اقليم تازة إلى 68 حالة مؤكدة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد