المغرب يستعد لإطلاق رحلات بحرية مع الدول العربية

زنقة 20 . متابعة

تدرس مصر والأردن والعراق، ضم المغرب، إلى تحالف الجسر العربي لنقل الركاب عبر العبارات، لزيادة نشاط الشركة بين الدول العربية .

وكشف وزير النقل المصري سعد الجيوشي، أنه بحث مع نظيره المغربي عزيز الرباح، في انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO الأخيرة، عن دخول المغرب في الاتحاد، مضيفا: «جاء الوقت لتوسيع نشاط هذا الكيان الذي تأسس عام 1985، ونقل أكثر من 26 مليون مواطن عربي، ليضم دولا عربية أخرى».

وأوضح أن وزير النقل عزيز الرباح أبدى ترحيبا في الدخول للتحالف، لافتا إلى أنه سيعقد الشهر المقبل اجتماعات مع المسؤولين المغاربة لبدء اجراءات التفعيل.

من جانبه، قال حسين الشعوب، مدير عام شركة الجسر العربي، إن الشركة أرسلت عبارتين لتعمل على خط المغرب- إسبانيا ونجحت في نقل 150 ألف راكب خلال عام، ونجحت في إثبات وجودها رغم منافسة أكثر من 60 عبارة على الخط، مشيرا إلى أن انضمام المغرب للكيان يعد نجاحا كبيرا، خاصة أن هذا هو الكيان العربي الوحيد الباقي في المنطقة العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد