لسعات العقارب تودي بحياة 6 أطفال بقلعة السراغنة !

0

زنقة 20 . محمد المفرك

علمت Rue20.com ان عون سلطة “مقدم” بأمزميز اقليم الحوز تعرض للسعة عقرب مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى مستعجلات ابن طفيل بمراكش لتلقي العلاج الضروري.

هذا و شهد اقليم قلعة السراغنة وفاة 6 أطفال جراء الاصابة بلسعات عقارب تزامنا مع الحرار المفرطة التي تعيشها البلاد الامر الذي تفاعل معه المكتب الإقليمي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة واصدر بيانا ينبه فيه كل المتدخلين لخطورة الظاهرة التي انتجت حصيلة وفيات تعدت وفيات فيروس كورونا لحد الساعة تم تسجيل 6 وفيات.

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة قال انه يتابع بقلق بالغ مشكلة لسعات العقارب على امتداد تراب الإقليم و بالأخص بالمناطق القروية ،حيث تعيش الساكنة بهذه المناطق ظروف عيش مأساوية تنعدم فيها أبسط الحقوق وعلى رأسها الحق في التطبيب و العلاج حيث ان اغلب المستوصفات القروية توجد في وضعية إغلاق، مع تحييد لدور سيارات الإسعاف الجماعية في نقل المصابين اثناء الليل.

ودعا المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بقلعة السراغنة مندوب الصحة بالنيابة الى القطع مع حالة التسيب والفوضى في المستوصفات والمراكز الصحية القروية، وذلك أمام استفحال الأمر خاصة في هذه الأيام الموسومة بالحر الشديد وارتفاع ضحايا لسعات العقارب وتسجيل وفيات في صفوف أطفال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد