إعادة انتخاب المغربي بوطالب عمدةً لروتردام الهولندية لولاية ثالثة !

زنقة 20 | متابعة

أُعيد أمس الخميس ترشيح عمدة مدينة روتردام أحمد أبو طالب، لولاية ثالثة، ما يعني بقاء أبو طالب حتى عام 2027.

صوتت غالبية أعضاء مجلس مدينة روتردام لإبقاء أبو طالب رئيس للبلدية لمدة ست سنوات أخرى ليلة أمس الخميس، وتم إبلاغ النتيجة رسميا لمفوض الملك بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

نجاح أبو طالب في الإنتخابات للمرة الثالثة على التوالي لم يكن مفاجئا، على الرغم من أن نسبة الأصوات التي فاز بها لن يتم الكشف عنها علنا، لكن الكثير من الأعضاء يريدون أبو طالب أن يكون هو العمدة.

استلم أحمد أبو طالب منصبه كرئيس بلدية روتردام أول مرة في عام 2009، و من الجدير بالذكر أنه نادرا ما يتم إعادة ترشيح شخصية عامة لفترة طويلة كما تلك التي قضاها أبو طالب.

يُذكر أن أبو طالب اتخذ موقفا صارما خلال أزمة فيروس كورونا لحماية الصحة العامة، وكان صوته واحد من الأصوات التي دعت ومازالت تدعو إلى المزيد من القوة والسلطة المحلية.

من هو أحمد أبو طالب:

أحمد أبو طالب سياسي هولندي من أصل مغربي يشغل منصب عمدة روتردام منذ يناير 2009 م. وتبوأ سابقاً منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل ضمن حكومة يان بيتر بالكننده الرابعة، حيث كان أحد الوزيرين المسلمين في تلك الحكومة مع السياسية التركية “نبهات البيرق” .

وهو عضو بحزب العمال في هولندا. واشتهر بمواقفه الجريئة فيما يتعلق بمسألة الهجرة والراديكالية وسط الشباب المسلم في هولندا، إلى جانب سياساته الاجتماعية والإدارية على صعيد الحكومات المحلية.

فاز بلقب شخصية السنة في هولندا، الذي تمنحه مجلة “إلزفيي” الهولندية. وتصدر عدة مرات قائمة السياسيين الأكثر احتراما وشعبية في هولندا.

ولد أحمد أبو طالب في 29 غشت 1961 م، من والديين مغربيين الأصل في قرية بني سيدال في الناظور وهناك تلقى تعليمه الأولى حيث تعلم مبادئ الكتابة والقراءة العربية وبعض آيات القرآن الكريم وتعاليم الدين الإسلامي في مدرسة ولاد سيدي محمد بن حدو بقرية اغيلو مدغار القريبة من مسقط رأسه وفي 17 أكتوبر 1976.

عندما بلغ سن الخامسة عشر، إنتقل مع والدته وإخوته إلى هولندا للإقامة فيها حيث كان يعمل والده إماماً بأحد المساجد. وسرعان ما تعلم الفتي أحمد اللغة الهولندية كتابة وقراءة ومخاطبة وباشر دراسته في مدارس التعليم المهني الأولي ودرس الهندسة الكهربائية ثم نُقل إلى المدرسة المهنية الإعدادية للتوسع في دراسة الهندسة الكهربائية والطيران فالكلية المهنية العليا حيث تعمق في دراسة الهندسة الكهربائية، وتخصص في هندسة الإتصالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد