أرباب المقاهي و المطاعم يطالبون بالرفع من نسبة الزبناء المسموح لهم الجلوس على الطاولات !

زنقة 20 | الرباط

طالبت الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بالرفع من نسبة الطاقة الاستيعابية المحددة من قبل وزارة الداخلية، بعد السماح للمقاهي بالاشتغال وفق شروط.

وأكدت الجمعية عبر بلاغها، على أنه من ‘’المتوقع أن ينخفض متوسط نصيب الفرد من الدخل بنسبة 2.6 في المائة. وعليه، فإن للطوارئ والكوارث أحكاما واعتبارات استثنائية خاصة بمقتضى جميع القوانين والأعراف والقيم والقواعد الأخلاقية والاجتماعية فضلا عن الاعتبار الديني، ما يجعل مشروعية الدفاع عن القطاع غير متعارضة مع مصلحة الوطن والبلد والمصلحة العامة للمجتمع، والذي قد يباح في الدفاع عنه في الطوارئ والقوة القاهرة ما لا يباح في الظروف العادية”.

وللإشارة فان وزارة الداخلية، أصدرت قرارا يقضي بالسماح للمقاهي و المطاعم، بالاشتغال مع احترام التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، و منها شرط الاكتفاء بـ50 في المئة من الطاقة الاستيعابية، مع تدابير أخرى.

و حددت السلطات ، الشروط اللازمة توفيرها من أجل افتتاح المقاهي و المطاعم، يوم الخميس المقبل 25 يونيو الجاري.

ووفق ذات المصدر، فان أوقات العمل تنتهي عند حلول الساعة العاشرة ليلا.

كما تم تحديد وضع طاولة واحدة بمساحة 6 أمتار ( 2+ 3 ) على أن لا يتجاوز عدد الجالسين بالطاولة شخصين فقط لا غير وترك مساحة بينهما محددة في متر واحد، و احترام الطاقة الاستيعابية للمحل في 50 في المئة فقط دون تجازها مهما كانت الظروف.

وشددت على أن أي عامل أو زبون تتعدى حرارته 37 درجة أو تظهر عليه أعراض الفيروس وجب إبعاده عن المحل،وضع مجفاف مشبع بمادة جافيل بباب المحل قصد تعقيم الزبون لحذائه قبل الدخول، وهذه الإجراءات الاحترازية سيتم العمل بها مؤقتا حتى إشعار جديد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد