طائرة تحمل 124 عاملا زراعيا مغربيا تحط الرحال بإيطاليا !

زنقة 20 . الرباط

هبطت مساء اليوم الخميس أول رحلة طيران مستأجرة، بتنظيم من كنفدرالية الزراعيين الايطالييين بمدينة بيسكارا ، وعلى متنها 124 عاملا زراعيا موسميا مغربيا.

الرحلة تأتي ضمن ما يسمى بـ”الممرات الخضراء” لاستجلاب عمال مختصين في مجال الزراعة خلال حالة طوارئ فيروس كورونا المستجد واغلاق الحدود البرية والجوية أمام العمالة الموسمية.

وستصل رحلتان أخريتان خلال الايام المقبلة وجميعها ستغادر من الدار البيضاء.

كما تنظم الحكومة الايطالية رحلات أخرى الى مدينة ميلانو قادمة من المغرب للعمال الزراعيين للعمل في حقول الريف الشمالي الايطالي.

وكذلك تم التعاقد على وصول مائة عامل موسمي هندي متخصص في الزراعة ورعاية الماشية لذات المنطقة.

وأشارت الكنفدرالية الى أن هذه المبادرات ثمرة عمل دبلوماسي، خاصة مع السفارتين في المغرب والهند ووزارة الخارجية الايطالية ووكالة الترويج الخارجي وتدويل الشركات الايطالية (ICE).

وكان اتحاد الزراعيين الايطاليين قد طلب في شهر مارس الماضي من الحكومة تفعيل الممرات الخضراء للسماح بعودة العمال من خارج الاتحاد الأوروبي الذين لديهم منذ سنوات عقود عمل موسمي مع الشركات الإيطالية من أجل تلبية متطلبات الحصاد في الحقول الزراعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد